قبل افتتاحها.. تفاصيل تطوير حديقة قنديل أم هاشم بالسيدة زينب

حديقة قنديل أم هاشم بالسيدة زينب
حديقة قنديل أم هاشم بالسيدة زينب

أعلنت محافظه القاهرة، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح حديقه قنديل أم هاشم بميدان السيدة زينب، في إطار احتفالات المحافظه بليلة النصف من شعبان؛ حيث يقوم المحافظ اللواء خالد عبد العال بافتتاح الحديقه في تمام الساعة الخامسة من عصر غد الأربعاء.
 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية ملامح تطوير الحديقة.

 

وشملت أعمال التطوير رفع مستوى جميع الخدمات وزيادة المساحة الخضراء ليتمتع المواطن بشوارع ذات شكل مميز متحضر وراقي به لمسات جمالية ومساحات خضراء وتحسين الصورة البصرية للميادين وحل مشكلاتها المرورية وإنشاء مسارات للمشاة وأماكن للجلوس وغيرها.

 

تم تنسيق وضع الزهور بالتنسيق مع هيئة النظافة وتجميل وانارة القاهرة و مراجعة اعمال تشطيبات دورات المياه لتكون بالكفاءة المطلوبة كخدمة هامة لابد من توافرها الى جانب الانتهاء من تركيبات الاسوار الحديدية المطلية المحيطة بالحديقة الكبرى بشارع بورسعيد و حديقة قسم الشرطة و حديقة الميدان بالاضافة إلى تركيب وحدات الانارة التجميلية والتي تضفى على الموقع بهجة تماشيا مع الاحتفال بمولد السيدة زينب والذي سيتم الاحتفال بالليلة الختامية يوم الثلاثاء الأخير من شهرر رجب. 

 

تم تطوير دهان ورفع كفاءة العقارات أمام ساحة بورسعيد وعددهم ٢٦ عمارة بطول ٤٧٥ متر تقريبا بداية من شارع قدري وحتى مدرسة السنية الثانوية للبنات كنقطة انطلاق لبدء رحلة مسار المزارات.

وقامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بأعمال الرصف والإنارة والتشجير وتوفير مقاعد وبرجولات بالميدا،ن كما تم تطوير الحديقة الكبرى بميدان السيدة زينب وتطوير الجزيرة الوسطى وشارع بورسعيد وإضافة اللمسات الجمالية لإظهار تاريخ وعراقة المكان وإبراز قيمته الحضارية من خلال العمل على دهان وتوحيد الوان واجهات العمارات المطلة على الميدان لتكون ملائمة لطبيعة المكان وذلك من خلال التنسيق الشامل والتام مع شركاء التنمية والمجتمع المدني.